الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

الخُميني رجل دين أم معوَل هَدم..... بقلم محمود الجاف




  
بسم الله الرحمن الرحيم

الخُميني رجل دين أم معوَل هَدم


محمود الجاف

هو الخُميني بن مصطفى بن أحمد . ولد في 24 سبتمبر 1902 أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي . وأطلق عليه أية الله العظمى وروح الله ولقبته مجلة التايمز الأمريكية برجل العام 1979 م . أصلهُ من قرية صغيرة في الهند تُسمى كنتور قريبة من العاصمة لكناو . دخل جده احمد مُحافظة النجف عام 1830 م وغادرها في 1834 م إلى بلاد فارس ليستقر فيها . في 1839 م تزوج في مدينة خُمَين وأنجب ثلاثة بنات ومثلهُنَّ من الأولاد . منهم والد الخميني الذي تزوج عام 1882 م من هاجر أغا خانم بنت أقا ميرزا احمد وهم من مدينة خوانسار وعندما قتل كان عمر ولده 5 شهور . توفي في 3 يونيو 1989 م . أطلق على الولايات المتحدة اسم الشيطان الأكبر والاتحاد السوفياتي الشيطان الأصغر . لكن ما حصل في الأمتين العربية والإسلامية اثبت إن فكره قد خرج من أقبية مُخابراتهم المُظلمة ...

كان مُستبدًا برأيهُ ولا يُمانع من فناء العالم من أجل أنانيته وشهواته . لاسيما انه كان يزعم أن له السلطة الإلهية في مُعاملة العباد التي كانت سيئة حتى للمُتعاونين معهُ ويحمل حقدًا دفينًا على كل من أساء إليه ولو قبل نصف قرن ولهذا أمر بإعدام العلامة ( ألوحيدي والدكتور جمشيد اعلم ) وهما عضوان في مجلس الشيوخ في عهد الشاه من بين 60 آخرين لأنهما تطاولا عليه عندما كان مُعارضًا . أما الباقين فكان لهُم مُطلق الحُرية . يُصر على أكاذيبه حتى إذا كُشفت كما حصل في حادثة الطائرة الأرجنتينية التي سقطت وهي تحمل السلاح من إسرائيل فقد استمر ينفي رغم إن الصهاينة اعترفوا بذلك . المصدر كتاب الثورة البائسة . الدكتور موسى الموسوي .

هذا كل ما يعرفه الشعب الإيراني عن حياته ونسبه وعليه تكتم وتعتيم شديد من وسائل الإعلام مع أنهُ مُؤسس جُمهورية الموت ومُرشدها والإمام الذي فضلوهُ على النبي وأدخلوا اسمهُ في الصلاة وهو الذي يرى نفسهُ حارسًا إلهيًا أرسل لإنقاذ البشرية ويدَّعي أنهُ من سُلالة الإمام موسى ابن جعفر وقتل حتى من ساعدهُ ومنهم رجلين من تجار الجواهر الذين كانوا من أخلص الناس إليه وقدما له ملايين الدولارات عندما كان في فرنسا من أجل نجاح ثورته . حارب العراق الذي احتضنه 13 عامًا واعدم ثلاثة آلاف شخص في ثلاثة أشهر كلهم في ريعان الشباب .

سلك مسلك الغلاة لأنهُ اعتمد تفضيل الأئمة على أنبياء الله ورُسله فيقول ( إن من ضروريات مذهبنا إن لأئمتنا مقامًا لا يبلغه ملك مُقرب ولا نبي مرسل وقد ورد عنهم ( ع ) إن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب ولا نبي مرسل ) الحكومة الإسلامية ص 52
.
في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا بتاريخ 9 . 8 . 1984م قال أني متأسف لأمرين احدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح مُنذ عهد الرسول ﷺ حتى الآن بل ويتهم النبي ﷺ بعدم تبليغ الرسالة كما ينبغي ويقول ( إن النبي لو كان بلغ بأمر الإمامة طبقًا لما أمر به الله وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه المعارك ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه ) كشف الأسرار ص 55 .
وقال أيضا ( بالإمامة يكتمل الدين والتبليغ ويصف أئمتهم بقوله لا يتصور فيهم السهو والغفلة وان تعاليمهم كتعاليم القرآن وبنسب لهم صفة الإلوهية فيقول : إن للإمام مقامًا محمودًا وخلافة تكوينية تخضع لها ولسيطرتها جميع ذرات الكون وأن الأنبياء لم يوفقوا في تنفيذ مقاصدهم وأن الله سبحانه وتعالى سيبعث في آخر الزمان شخصًا يقوم بتنفيذ مسائل الأنبياء ... الحكومة الإسلامية ص 113 . كتاب كشف الأسرار . ص 154

قال : إن الذين لم يكن لهم ارتباط بالإسلام والقرآن إلا لأجل الرئاسة والدنيا كانوا يجعلون منه وسيلة لمقاصدهم الفاسدة . كان من الممكن أن يُحرفوه في حالة ذكر اسم الإمام فيه وأن يمسحوا هذه الآيات منهُ ويلصقوا وصمة العار هذه على حياة المُسلمين . المصدر : كشف الأسرار ص 114
.
يكفر صحابة رسول الله ﷺ وينعتهم بالنواصب بل ويأخذ بالرأي المُتطرف وهو معاملتهم كالحربي حيث يقول ( والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به . بل الظاهر جواز أخذ ماله أينما وجد بأي نحو كان ووجوب إخراج خمسه ) ويعتبر القضايا الفرعية كهيئات الصلاة سببًا للتكفير وهو وضع إحدى اليدين على الأخرى نحو ما يصنعه غيرنا وهو مُبطل عمدًا ولا بأس به في حالة التقية . المصدر : تحرير الوسيلة . 1 . 352 .
ولا يقتصر التكفير على أهل السنة بل يتعداه إلى فرق الشيعة الذين لا يسبون الصحابة فإن غير ألاثني عشرية منهم إذا لم يظهر منهم نصب ومُعاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وإما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب . المصدر : كتاب تحرير الوسيلة .

ثم يقول إننا لا نعبد إلها يقيم بناءًا شامخًا للعبادة والعدالة والتدين ثم يتولى هدمهُ بنفسه ويسمح ليزيد ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ولا يقرر مصير الأمة بعد وفاة نبيه . المصدر : كشف الأسرار ص 123 .

يزعم إن هناك أيامًا منحوسة من كل شهر يجب أن يتوقف الإنسان فيها عن كل عمل وإن لإنتقال القمر إلى بعض الأبراج تأثيرًا سلبيًا على الإنسان فلابد أن يتوقف حتى يتجاوز ذلك البرج . كما في برج العقرب وفي محاق الشهر أو في أحد الأيام المنحوسة من كل شهر وهي يوم 2 ويوم 3 ويوم 5 ويوم 7 ويوم 13 ويوم 16 ويوم 21 ويوم 24 . المصدر : تحرير الوسيلة 238
.
أفرزت خيالات الفلسفة عندهُ دعوى غريبة خبيثة وكُفرًا صريحًا حيث رسم للسالك أسفارًا أربعة ينتهي الأول إلى مقام الفناء وفيه السر الخفي والأخفى ويصدر عنه الشطح فيحكم بكفرهُ فإن تداركتهُ العناية الإلهية فيقر بالعبودية بعد الظُهور بالربوبية . المصدر : مصباح الهداية ص 148
.
أما السفر الثاني فيحصل فيه الفناء عن الفنائية أيضا الذي هو مقام الاخفى وتتم دائرة الولاية . المصدر : مصباح الهداية ص 149
...
والسفر الثالث : يحصل له الصحو التام ويبقى بإبقاء الله ويسافر في عوالم الجبروت والملكوت والناسوت ويحصل على حظ من النبوة وليست نبوة التشريع وحينئذ ينتهي السفر الثالث . المصدر : مصباح الهداية ص 149

والسفر الرابع يكون نبيا بنبوة التشريع . المصدر : مصباح الهداية 149
قال : إن ماء الإستنجاء سواء كان من البول أو الغائط طاهر وإن صلاة الجنازة تصح مع الجُنُب ويجوز للرجل وطء زوجته من دبرها ولا يجوز ذلك قبل إكمال تسع سنين وأما سائر الامتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة ولا يجوز نكاح بنت الأخ على العمة وبنت الأخت على الخالة إلا بإذنيهما وأن للرجل الحق بالتمتع بالزانية على أن يشترط عدد المرات مع تعيين المدة بالزمان . المصدر : تحرير الوسيلة 241 – 291

هذا ما نعرفهُ الرجل الذي وزع الحُزن والقتل والدمار على البشرية منذ تبني منهجهُ الذي هو أخطر معاول الهدم في الإسلام والذي توافق مع مصلحة اليهود والصليبيين في تدمير هذه الأمة ودينها الحق من خلال احتلال العراق والمنطقة وتسليمها لهم واستغلال ثرواتها وتسخيرها لنشر فكره الشاذ وقتل مُعارضيه .

قال تعالى : وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (7) يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (9) سورة الصف .

2018 . 08 . 06



الأحد، 5 أغسطس 2018

لماذا العداء للعرب والعروبة؟ ماهي دوافع ذلك، ومن هم هؤلاء المعادون؟ د. نزار محمود




لماذا العداء للعرب والعروبة؟

ماهي دوافع ذلك، ومن هم هؤلاء المعادون؟


د. نزار محمود

القوميات واقع إنساني عرفته البشرية منذ الأزل. فهو ليس من إختراع العرب أو العجم وإنما هو حتمية لاختلاف صيرورات النشوء والبيئة والتطور التأريخي للمجاميع البشرية. وحتى الكائنات الحية الأخرى من حيوانية ونباتية تخضع هي الأخرى لتأثيرات الزمان والمكان في تطورها واختلافات صفاتها.

ولقد شكلت موضوعة القوميات جدلاً منذ زمن ليس بالقربب، ووضعت في تفسيرها نظريات وقامت آراء اختلفت في توافقاتها واختلافاتها. وكان للقوميات تبعاً لذلك آثارها الايجابية أو السلبية على حياة الإنسان والشعوب والأمم. فبإسمها نهضت شعوب وأمم، وبإسمها ارتكبت مجازر وذبحت آلاف من البشر.

هذا الاختلاف سببه هو ما فهمته مجموعات البشر من أمر القومية وما قامت عليه.
وعلى العموم هناك أنماط من القوميات تبعاً لمقومات وعوامل الشعور بالانتماء لها.
فهناك القوميات القائمة على مبدأ نوعية الجنس البشري أو العرق، وهي بالتالي القوميات العرقية أو الاثنية. هذه القوميات التي دفعت بالمتحمسين لها الى العنصرية أو الشوفينية التي، غالباً، ما انفلتت من عقالها الإنساني إلى ممارسات ومواقف وحشية ومتعالية تجاه القوميات الاخرى. وهي بهذا الشكل مذمومة وكريهة إنسانياً.

أما الشكل الثاني للقوميات فهي تلك القائمة على ظروف المكان أو المنطقة، التي تحولت عبر التاريخ الى وطن لمجموعة بشرية تشاركت في مقومات حياتية كثيرة.
ولعل القوميات التي تقوم على أسس ثقافية وحضارية وبما تمثله من مفاهيم حياتية مشتركة وقيم روحية واجتماعية وانماط عيش وسلوكيات هي الأكثر إنسانية من غيرها.

وتشكل اللغة، باعتبارها وسيلة التخاطب، والتي تعبر عن أفكار وأحاسيس وفلسفة مجموعة بشرية، العامل المشترك الأقوى في نسيج أية قومية باعتبارها فضاءً ثقافياً واخداً لمجموعة بشرية بغض النظر عن عرق أو جنس أو دين أو مذهب أفرادها.
وهكذا تعيش على الكرة الارضية عشرات القوميات ذات الأشكال الثقافية المتعددة.

وقبل الحديث المباشر عن العرب والعروبة، ولماذا العداء لها، أود أن أبدأ الحديث بطرح بعض الملاحظات عن مفهومي الشخصي للقومية

أولاً: إني لا أحترم قومية عنصرية شوفينية أو مناطقية، أو أخرى تقوم على انتماء مجرد لديانة محددة أو مذهب عقائدي. فكلا القوميتين تمييز بشري قائم على عوامل بشرية لا إرادية في الأساس.

ثانياً: إني أؤمن بجمالية الحياة البشرية وبثرائها الإنساني الذي تشكله أطيافها المتعددة في خصائص شعوبها وأقوامها. فكم ستكون الحياة مملة لو تشابه جميع البشر شكلاً ولوناً ولغة وانماط حياة وغيرها من صفات.
ثالثاً: ليس هناك من تفاوت في القيمة الإنسانية للقوميات المختلفة ولا ينبغي أن يقوم على أساس ذلك تمييز.

رابعاً: إن خير القوميات هي تلك التي أكثرها خيراً ونفعاً وتضحيةً لأفرادها وأفراد القوميات الأخرى من بني البشر على حد سواء.

ويبقى التاريخ حاكماً وحكماً على الشعوب والأمم في سجاياها الطيبة وأفضالها الإنسانية من ناحية، أو على عدوانيتها وأنانيتها وجشعها من ناحية أخرى.
إن المتتبع المنصف للتاريخ لا يقف على عنصرية أو شوفينية عرقية أو مناطقية عند العرب. فها هو التاريخ يروي لنا قصص عظام عاشوا في بلاد العرب ونشأوا على ثقافتها وأبدعوا في علومها واعتنقوا ما كلفهم الله بحمله من رسالاته السماوية وحملوا راياتها وقادوا جيوشها، فكانوا عند العرب خير الناس وأجلهم. فها هو صلاح الدين الايوبي وسيبويه والفارابي وابن سينا وطارق بن زياد وعبدالقادر الجزائري والامام النووي وأمير الشعراء أحمد شوقي والفارابي وابن سيناء والغزالي وغيرهم الكثير. كما لعبت كثير من الشخصيات المسيحية وحتى اليهودية دوراً بارزاً في حياة العرب المسلمين في جلهم. إن ذلك يدلل بما لا يقبل الشك على روح الفضاء الثقافي والتسامح الإنساني والاخلاق اللاعنصرية التي كان العرب يتمتعون بها والتي مهدت لاعتناق الملايين من ابناء القوميات الاخرى لدين الاسلام الذي كلفوا بحمل رايته رسالة سماوية للانسانية جمعاء.
واذا كانت الطبيعة الصحراوية لشبه الجزيرة العربية وحياة البداوة والتنقل لم تشكل أسس حضارة بنيان مدني وحضري في هذه المنطقة فإن أهلها من العرب أبدعوا في فنون أخرى وحملوا من أخلاق الكرم والشجاعة والمروءة ما تفخر به الانسانية. كما أن ما أقامته أقوام نزحت عن تلك الجزيرة إلى ما يحيطها من بيئات طبيعية أكثر خصوبة في أرضها وأوفر مياهاً من حضارات تدين لها الانسانية جمعاء في اكتشافاتها واختراعاتها هي دليل مضاف على حيوية تلك الأمة الإنسانية.

أسباب معاداة العرب والعروبة:

لقد عرف التاريخ أشكالاً من العداء للعرب والعروبة لأسباب مختلفة، أحاول إيجازها في محاور:

أولاً: المفاهيم والنوازع العنصرية والاطماع الاقتصادية للشعوب والأمم التي أحاطت بجزيرة العرب والمناطق التي نزحت إليها أقوامها العربية وأقامت فيها الدول والبنيان والعمران والحضارات القديمة العظيمة مثل وادي الرافدين والنيل والبتراء واوغاريت وغيرها.

ثانياً: لم يكن من السهل أو حتى من الممكن تقبل وقبول الدولة الإسلامية في بنيانها وأعمدتها ورسالتها السماوية بلغتها وأخلاقياتها العربية.
ثالثاً: حنين من عاد العرب والعروبة من الأمم والشعوب الى ماضيها عندما كانت محتلة لبلاد العرب ومستهينة بكرامة أوطانهم.

رابعاً: الدوافع الواعية واللاواعية لبعض الدهاقنة وأحبار الديانات السابقة لحرف التعاليم الاسلامية وتفسيرها بما يتناغم وأهواءهم الخبيثة ونزعاتهم المتعالية المتكبرة، وبالتالي ممارسة الهدم الداخلي للكيان العربي الإسلامي.
من يناصب العرب والعروبة العداء؟

لقد تعددت مشارب المعادين للعرب والعروبة أفراداً ودويلات. ويمكن اجمال هؤلاء بالمجاميع التالية:

أولاً: أؤلئك الذين فهموا، أو أرادوا أن يفهموا، أن العرب والعروبة مجموعة عرقية وإثنية، لاسيما ممن لا ينتمون لذلك العرق وتلك الاثنية، وربما لأنهم يشعرون بأنهم ينتمون لأخرى أكثر رقياً بنظرهم، وتبعاً لذلك راحوا يناصبون العداء للعرب والعروبة.

ثانياً: هناك مجموعة أخرى، ممن لا ينتمون لدين الاسلام، فهمت أن العرب هم مسلمون يحملون مهمة نشر الاسلام خاتم الديانات التي تطوي ما قبلها.
ثالثاً: هناك مجموعة ثالثة، لدوافع سياسية واقتصادية، تجاهر بأن الإسلام هو استعمار عربي تحت غطاء "الرسالة السماوية".

رابعاً: إن معاداة العرب والعروبة في سياساتها وأدواتها الحربية والسياسية والاقتصادية والتفتيتية قد حققت وتحقق لأعداء العرب والعروبة والاسلام كسباً وهيمنة مطلقة وشبه مطلقة على ثروات ومقدرات هؤلاء العرب، وربما وسيلة خبيثة لاستعادة أمجادهم الغابرة.

خامساً: الجاهلون أو المجهلون تجاه النوايا والاطماع غير المشروعة لمن يقف ويدعم ويبرر التناحر في الجسد العربي بحجج الطائفية والعرقية المظلومة والمستضعفة.
سادساً: المنظومات الفكرية والفلسفية والسياسية من دينية وطبقية واجتماعية ممن توحي بأن العرب والعروبة هيمنة وابتزاز عرقي وديني، ومنهج لا يتفق ورؤيتها الفلسفية أو السياسية.

واختتم بالقول: إن من يقف وراء معاداة العرب والعروبة، والتي أصر على لا عنصريتها أو فوقيتها، هم خليط من عنصريين صعبت عليهم حرية وكرامة العرب، واستعماريين يطمحون في ثرواتهم، ومتدينون بغير الاسلام ممن يريدوا أن ينخروا بدينهم، وطائفيون مستخدمون معاول لهدم قوة وحدتهم.

واذكر أؤلئك الآخرين الذين يسهرون على البحث عن أخطاء وخطيئات العرب، لا بل ويلوون أعناق الحقائق لتبرير وتسويق مواقفهم ومناهجهم السلبية والمعادية للعرب، بأن أشعة الشمس لا يمكن حجبها بغربال، وأن الله سبحانه وتعالى يعلم أين يأتمن رسالاته ويختار حامليها.

انني، كإنسان عربي، لا يشرفني عرب عنصريون أو أفاقون أو منافقون، ولا عروبة لا تحب الخير والكرامة لغيرها من القوميات الانسانية الاخرى.
"كلكم لآدم، وآدم من تراب"

و " خير الناس ، من نفع الناس"
برلين، ٤/٨/٢٠١٨


السبت، 4 أغسطس 2018

هذه الوثيقة ومحاولات ايران فرض الامر الواقع بقلم ا.د. عبد الكاظم العبودي الامين العام للجبهة الوطنية العراقية




هذه الوثيقة ومحاولات ايران فرض الامر الواقع


ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية العراقية

احد وثائق الحركة الوطنية العراقية وصلتني اليوم من مكتب السيد أحمد الحسني البغدادي للتذكير بواقع مر تعيشه زعامات القوى الوطنية العراقية.
 هذه الوثيقة تعد تذكارا  هاما وهي تصادف تاريخ هذا اليوم تتحدث حول جوهر القضية التي لا زلنا نعاني منها كقوى وطنية عراقية مشتتة ومتباعدة تحول بين فرص التقاءها خلافات هامشية رغم ان جميعها تعلن منذ أولى سنوات الاحتلال 2003 وما بعدها :  انها تسعى للتحرير واسقاط العملية السياسية برمتها لكونها عملية سياسية مشبوهة فرضت على الشعب العراقي، فقد أسسها ورعاها وحماها الاحتلال الامريكي ودعمها النفوذ الايراني ايضا .
 علما ان ذلك المؤتمر الوطني العراقي الذي  يتحدث عنه السيد احمد الحسني البغدادي في مقابلته مع الاستاذ سلام الشماع وجريدة الصوت حينها.
 لقد اجهض المؤتمر بقرار ايراني وتم تأجيله في اللحظات الاخيرة قبيل افتتاحه؟ وبشكل تدخل وقح  من تلك التدخلات الايرانية وبالتنسيق مع حكومة ونظام سوريا. وقد انكشف للجميع تواطؤ وخضوع النظام السوري للامر الواقع الفارسي،  وعكس أيضا ضعف مبادرة  القوى الوطنية العراقية وتقاعسها،  بسبب تشتتها وتناحر قياداتها على الزعامات والشخصنة والولاءات الفردية لهذا الطرف أو ذاك .
اتذكر  جيدا  ذلك الأمر الصعب،  حينها  عندما توجهت من الجزائر والتقيت بدمشق بالسيد احمد الحسني البغدادي وتوجهنا معا لحضور اعمال ذلك المؤتمر في مكانه المحدد له في دمشق. والتقينا هناك ببقية ممثلي القوى الوطنية العراقية وعدد من الشخصيات التي حضرت،  وقد فوجئ الجميع بقرار تأجيل المؤتمر دون سابق انذار وحتى اشعار آخر  .
اترك لهذه الوثيقة التاريخية ان تفصح من جديد عن علة هامة لازالت مستشرية  وعن مرض القوى الوطنية العراقية المزمن رغم مرور عقد من السنوات العجاف ومرارة الدروس وتعاظم التضحيات التي قدمها شعبنا وهو ينتظر ميلاد جبهة وطنية عراقية شاملة تقود نضال الشعب العراقي لانجاز مهمة التحرير .

....  في مثل هذا اليوم 4 اب 2007م حاور الصحفي سلام الشماع في صحيفة الصوت، عدد من المشاركين في ذلك المؤتمر ومنهم السيد احمد الحسني البغدادي تلمقيم انذاك في دمشق وابرز ما جاء فيه:

"هؤلاء أفشلوا المؤتمر"
الصوت»: من أفشل مؤتمر جبهة القوى العراقية المناهضة والمقاومة للاحتلال ؟
فأجاب السيد البغدادي:
**أحمد الحسني البغدادي: المعارضة العراقية تعيش بعقلية فوقية، وتتجذر فيها الشخصانية والفردانية، لذا نجدها تقع في تناقضات أيديولوجية وميدانية، فبعض هؤلاء يرون بأم أعينهم أن العراق حاليا يعيش التسيب والضياع، ومع ذلك فهم ينغمرون بهذه الشخصانية، ويتساقطون هنا وهناك للذهاب إلى بعض الدول الإقليمية بحجة أنهم يحتاجون إلى التمويل الإقتصادي، وبالتالي يدخلون الى اللعبة السياسية، ولو كانت هذه لصالح شعبنا و أهلنا بنحو أو بآخر لأمكنَ أن نقبل بها.. لكن بعضهم يدخل في اللعبة السياسية لصالح طيفه أو عشيرته أو مكونه الاجتماعي أو العنصري.
شعب العراق مذبوح ومجروح ومشرد ومقتول ومهجر، لكنَّ هؤلاء لا يتكلمون في سبيل انقاذ شعبي وأهلي، ويتاجرون باسمه.. الأمريكان اشتغلوا على الكرد وعلى «الشيعة» وعلى «السنة»، وفعلا جاءوا بهم على ظهور الدبابات الأميركية، ويمكن تصنيف هؤلاء... بعضهم جواسيس وعملاء، وبعضهم يمتلك قناعات وطنية وجاء مع الدبابة الأميركية.. هذه الحالة المرضية سائدة عند المعارضة العراقية. 
الأمريكان بعد فشلهم وفشل مشروعهم بسبب المقاومة الباسلة في العراق سيخرجون بين الفينة والأخرى، بينما نرى المعارضة في الخارج تتصارع فيما بينها من أجل المصالح الشخصانية والفردانية، وتلهث خلف بعض الدول الإقليمية للتنسيق مع جهة أجنبية.. لصالح من؟ لصالح كسب المناصب والوظائف، والشعب تسرق موارده الطبيعية، كالبترول والزئبق واليورانيوم، والإنسان يقتل على الهوية، تقتله فرق الموت، التي تمارس إِبادة جماعية ضد الشعب، كما مورست في فيتنام تحت شعار «نحن عاطشا للدماء الطازجة»، ومن هنا أكشف لك سراً.. إِنَّ  الشخصانيين وراء فشل مؤتمر دمشق.         
* «الصوت»: من تقصد بهؤلاء؟
** احمد الحسني البغدادي: أقصد، الذين أفشلوا مؤتمر الجبهة، جبهة القوى العراقية المناهضة والمقاومة للاحتلال، ممن يعيشون الشخصانية والفردانية من أجل منصب زائل على حساب وطن باق.. سيبقى الوطن، وهم سينكشفون والتاريخ سوف يحاسبهم، والتاريخ لا يرحم أحدا.. ولا ننسَ أن قوى خارجية تدخلت وضغطت باتجاه إفشال المؤتمر من خلال عملائها، وبعض هؤلاء إسلاميون تحت مظلة الاحتلال.).(انتهى نص الوثيقة)

والسؤال الذي نود طرحه مرة أخرى على الجميع: هل تغيرت عقليات واساليب الكثير من الشخصيات الوطنية المحسوبة على المعارضة العراقية.
الجواب نلمسه يوميا في ممارسات تكرس التقسيم وتؤجل اعلان وحدة القوى الوطنية المناهضة للاحتلال والعملية السياسية في جبهة وطنية عريضة.؟
 وسوف نسعى الى الكتابة عن هذا الموضوع وكشف دوافع  أمثال هؤلاء وخاصة بما يتعلق بالارتزاق السياسي والمالي عند البعض وخاصة تلك المتاجرة بالشعارات والشخصنة الفارغة لخلق زعامات من دون رصبد نضالي مستحق وتغلب الامزجة وتغلب الاهواء ....الخ. على حساب استمرار المأساة الوطنية لشعبنا في محنته  رغم تعاظم حركة الصراع واتساعها نحو تدخلات اقليمية ودولية لخدمة مصالح الدول الكبرى وتعاظم الدور الايراني وتدخله في العراق خاصة.

الخميس، 2 أغسطس 2018

نعم ؟ بقلم محمود الجاف



بسم الله الرحمن الرحيم

نعم ؟


محمود الجاف

احذر أن تقولها قبل أن تُدرك معناها وتفهم أبعادها ... فقد كانت مفتاح لأبواب من العذاب والحُزن والشقاء . بل رصاصة الرحمة لكثيرين قد تكون أعمارهم طويلة ولكنهم أموات في أجساد تمشي على الأرض . سكنوا مُدنًا جميلة وبيوتًا فارهة لكنها كانت أكثر بُؤسًا وظُلمة من المقابر فأنجبوا كائنات بشرية خاوية تحمل أمراضًا نفسية تجوب الطُرقات . يرتدون لباس الإحباط والتقليد الأعمى ويكرهون ذاتهُم ويبحثون عن أية هاوية ليلقوا بأنفسهُم فيها . وبنات ضاعوا مع أول ابتسامة قابلتهُم على قارعة الطريق . حياة كلها ألم وفشل وضياع . يَشعر الإنسان من خلالها انهُ غريق . أو اُدخلَ في حريق .
أولياء أمور جهلة . يرتبطون وجل اهتمامهُم المُتعة الجنسية . يُؤسسون البيوت على شهواتهم التي ما تلبث أن تتحول إلى ما يُشبهُ عالم الحيوان بعد أن زالت منها المشاعر . انتجوا سباعًا أو ضباعًا أو بنات آوى لاينتمون للإنسانية بشيء . وأسواقًا لبيع الإناث والخلاص منهُنَّ خوفًا من العار وكأننا في عصور الجاهلية رغم إنهُم أكثر ثقافة وغيرة ولديهم من القيم ما قضينا حياتنا كلها نفخر بها وضيعناها .

هل سألتم أنفسكم قبل أن تحكموا على أولادكم بالإعدام أو أطفالهُما في المُستقبل . هل يُناسبان بعضهُما ؟

هل يُمكن أن يُصبحا صديقين ؟
هل بينهُما التكافؤ الديني والأخلاقي والإقتصادي والعلمي والإجتماعي والجسدي ؟
هل يَرانِ بعضهُما على الحقيقة أم يُؤدي كلٌ منهُما أدوار الخداع والدجل حتى يُورط الآخر ثم فجأة يكتشف أنهُ لم يكن يعرف هذا الشخص ؟
هل سيُحددان حياتهُما ويُقيمان مسيرة العائلة على أساس من البناء النفسي والعلمي السليم أم إن هُناك من سيقودهما كالدمية ويلعب بمصيرهُما كما يشاء ؟
كُل المشاكل تبدأ من غرف النوم

هل يفهمان ما تعني غُرفةُ النوم ؟
هل تعلمون إن بعض الأزواج كالأعداء في فراش واحد . قد لا يجرؤ احدهُم على النظر في وجه الآخر ولكنهُم يكتمون . والأهل ليس لهُم همٌ سوى كيفية الخلاص من البنت ... وإن أخطأت وقررت زيارتهُم بعد زواجها سترى وجوههُم تتغير في اليوم الثاني إن لم يكن بعد سويعات فكيف تفتح فمها وقد وضعتها كلمة ( نعم ) بين نارين . البيت والزوج وما تلاقيه . والأهل وماسيتبع إن قررت الإنفصال . هذا إن سمحوا لها أن تنطق به على لسانها ... أو قد يكون رجلًا عاش تلك المُعاناة .
لِمَ تتزوجوا ؟ وتجنوا على أولادكُم الذين تُسموهُم فلذات أكبادنا وأنتُم لا تجرؤون على تقبيلهُم إلا بالأعياد خجلًا ... كم مرة جلستَ معهُم على انفراد وقلت : أنا مُستعدٌ لسماعكُم إن كان عندكُم ما تَودون إخباري به ؟
كم مرة قُلتَ لزوجتكَ أُحِبُكِ ؟

أو تحدثي عما يجول بخاطرك وما تودين أن تُخبريني به من أجل أن نربي أبنائنا بشكلٍ سليم ... أخبريني أيتها الكائن التي كرمك الله وأنزل سورة باسمك ووصى بك من سابع سماء . ثم رسولهُ الكريم صلى الله عليه وسلم فأنا أودُ أن أعاملك كما أمروني ...
من فعل هذا ؟

من سيجلس إلى جوار زوجتهُ الآن ويقول لها تعالي نُقيِّمُ مسيرة حياتنا لنُطور الايجابيات ونلغي السلبيات حتى يُصبحَ بيتنا أكثر سعادة وحياتنا أجمل ؟
متى نعي أن علينا مسؤوليات كثيرة وأن حُبنا لزوجاتنا أو أولادنا يجب أن نُحولهُ إلى سُلوك ؟ عطف وحنان ومدح وتكريم وابتسامة وصباح الخير ومساء الخير وقبلات واحتضان وإخلاص ووفاء وتجرع الألم والمصائب والمصاعب من أجل أن ينمو بشكل سليم ... متى نفهم إننا بشر خطَّائون وان الله يغفر للعبد إن زلَّت قدماه وليس من الرجولة أن نقسوا عليهم ؟

لأنك ستدفعهم لاتخاذ بدائل . وتلك هي بوابة الضياع ...
متى نفهم أن معايير البطولة في إهانة المرأة وعدم احترامها وخوف الأطفال والرعب عند سماع صوت الأب يُعدُ خطأ . بل جريمة . وأن هكذا شخصية تعتبر مريضة وليست شجاعة بل هو مُنتهى الجُبن والخسة والفشل ؟
البطولة في بيتك أن يُحبك الجميع ويثقون بك . لا أن يهرب كلٌ منهم يبحث عن زاوية يختبأ فيها عند سماع دويُ أقدامك

أُكتب في ورقة الآن : الزوج . الزوجة . الابن . البنت . أبي . أمي . أخي . أختي . عمي . خالي . وأولادهم . وطابق سلوكهُم مع مايجب أن يحملوا من صفات ...
ستجد أكثرهُم عقارب وليسوا أقارب
كيف يُمكن لنا أن نحيا في عالم الحيوان ونحن ننتمي إلى الإنسانية ؟
2018 . 08 . 02




الجبهة الوطنية العراقية - مكتب الثقافة والاعلام - بيان حول مجريات الإنتفاضة العراقية






بيان حول مجريات الإنتفاضة العراقية

الى أبناء شعبنا الصابر...

تزداد يوماً بعد الأخر وتيرة الإنتفاضة التي تشهدها محافظاتنا في الوسط والجنوب معبرةً عن الرفض الشعبي للحكومة العميلة وأذناب فسادها, وهي في غضبتها هذه تجسد روح ثورة الأجداد ورفضهم القاطع لأي شكل من أشكال الإستعمار والإستعباد.

إن إنتفاضة شعبنا جاءت نتيجة سنوات من الظلم والظلام وهي لم تطالب سوى بالحقوق المشروعة أولها محاكمة كل أعضاء حكومة الفساد وبرلمانها وإستعادة الأموال المسروقة والمهدورة, وبمواجهة هذا الوعي الجماهيري ، توجه الحكومة كلابها من الأحزاب العميلة لقمع ومحاصرة المتظاهرين والتنكيل بهم, حيث أستشهد جراء هذا العنف الا مبرر أكثر من 15 مواطن وأعتقل المئات بتهمة المطالبة بحقوقهم المشروعة.

كما وتواجه الإنتفاضة البطلة حصار إعلامي شديد, حيث فُرضت الرقابة على كافة الوسائل الإعلامية ومن ضمنها وسائل الإتصال والتواصل الإجتماعي, حيث أقدمت وزارة الإتصالات على إيقاف خدمات الإنترنيت بكافة أنحاء العراق في سبيل تسهيل هذه المهمة العفنة والتي تخالف نص دستورهم البائس, الأمر الذي يدعوا للإهتمام بالتغطيات الإعلامية كرد بوجه هذه العدوان ومحاولة كسر قيود حكومة الأحزاب العميلة لإيصال الأخبار الواضحة كما هي بعيداً عن التحريفات ومحاولات التشويه الحكومية المتزايدة يوماً بعد الأخر, حيث تقوم الجهات الأمنية بدس الجواسيس بين أبناء شعبنا للكشف عن المشاركين من خلال إلتقاط صورهم بما يسمى (السلفي) وغيرها, إضافة لمحاولة خلق حالة من التوتر لإثارة الفوضى العامة, كل ذلك ما كان ليتم لولا الحصار الإعلامي المفروض على الإنتفاضة الشعبية البطلة, لذا يجب كسر هذا الحصار الجائر لتحشيد الشارع العراقي وتأجيج المشاعر المؤيدة لهذه الأنتفاضة الرائدة .

ان الجبهة الوطنية العراقية ستفضح كل الوسائل الإعلامية والقنوات الفضائية وبأسمائها خاصة تلك التي تستخدمها السلطة لتشويه سمعة التظاهرات أو تساوم في نقل مجرياتها لإتمام صفقاتها المشبوهة.

إن هذه الإنتفاضة هي معركة الشعب لإستعادة سيادة دولته, فالمنتفضين هم المناضلين الفاعلين, فألف تحية لكل المتواجدين في ميادين الحراك الشعبي والمؤيدين بأقلامهم وإعلامهم لا المتفرجين في جمهرة الفضول ومصوري (السلفي).




مكتب الثقافة والإعلام
للجبهة الوطنية العراقية
1 آب 2018